كل شيء عن فارس الاغنية العربية عاصي الحلاني
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توقعات بحضور 53 ألف شخص حفلات مهرجان بعلبك الدولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسماء الحلاني



عدد الرسائل : 13
تاريخ التسجيل : 18/06/2009

مُساهمةموضوع: توقعات بحضور 53 ألف شخص حفلات مهرجان بعلبك الدولي   الأحد يوليو 19, 2009 2:20 am

وردة الجزائرية ضيفة مهرجان بعلبك لدورة 2008
بيروت ـ توقعت اللجنة المنظمة لمهرجانات بعلبك الدولية ان يقبل اكثر من 35 الف شخص على حضور حفلات هذا المهرجان الذي ينطلق في الرابع من تموز/ يوليو المقبل ويستمر 11 ليلة، بين اعمدة قلعة بعلبك الأثرية الرومانية الواقعة في سهل البقاع اللبناني "شرق".

وقالت عضو اللجنة المنظمة اسما فريحة ان "بيع البطاقات لحضور برامج المهرجان يتجه في السياق الصحيح ونتوقع ان نستقبل 35 الف متفرج وربما اكثر".

واوضحت فريحة ان المهرجان هذه السنة سيشهد افتتاح مدرجات تتسع لنحو 7500 شخص استحدثت في باحة بين معبدي باخوس وجوبيتر.

وأشارت الى ان "هذه المدرجات شيدت في العام 2006 لحفلات السيدة فيروز، لكن الحرب التي شنتها اسرائيل على لبنان في تموز/ يوليو من ذلك العام حالت دون اقامة المهرجان يومها، ولم تفتح المدرجات المستحدثة امام الجمهور العام الماضي اذ ان برنامج المهرجان كان محدودا".

وكشفت فريحة ان هذه المدرجات "ستستخدم هذا الموسم في اطار تقني جديد".

وستنطلق عروض مهرجانات بعلبك في الرابع من تموز/ يوليو بلوحات باليه لفرقة بيجار لوزان. وقالت فريحة "كان موريس بيجار اعز صديق للمهرجان، واستضافته بعلبك مع فرقته في 1963 و1966 و1972".

واضافت "انها المرة الاولى نستضيف الفرقة التي يديرها حاليا جيل رومان بعد وفاة موريس بيجار الذي كان يعشق بعلبك، وبافتتاح المهرجان مع هذه الفرقة نؤدي للراحل تحية تخليدا لذكراه".

وستقدم الفرقة التي تضم 37 راقصا لوحتين سبق ان قدمهما بيجار في بعلبك هما "عصفور النار" و"بوليرو"، اضافة الى لوحتين جديدتين.

لكن فريحة اعتبرت ان ما يميز برنامج المهرجان هذه السنة هي اوبرا "لا ترافياتا" لفيردي التي يختتم بها المهرجان في 13 آب/ اغسطس المقبل في بعلبك، وتقدم للمرة الاولى في لبنان.

وافادت فريحة ان "الغناء خلال هذه الحفلة سيتم من دون مكبرات للصوت، وبالتالي ستصدح الاصوات الاوبرالية بين معبدي جوبيتر وباخوس وفي ارجاء القلعة كلها".

واعدت فرقة كركلا اللبنانية مسرحية راقصة عنوانها "اوبرا الضيعة" ستعرض على مدى ثلاث ليال، في 16 و17 و18 تموز/ يوليو.

وتشارك في هذه المسرحية التي كان من المقرر عرضها في 2006، مجموعة من المغنين والممثلين اللبنانيين، بينهم عاصي الحلاني وايلي شويري وجوزف عازار والين لحود ورفعت طربيه وسواهم.

ويستضيف معبد باخوس في 10 تموز/ يوليو عرض مونولوج تؤديه الممثلة الفرنسية فاني اردان ترافقها سونيا فايدر اثيرتون على الفيولونسيل، مجسدة الحب والانتقام والموت عبر شخصيتي ميديه لاوريبيد وفيدر لراسين.

ويطل في 11 تموز/ يوليو عازف البيانو دافيد فريه الذي سيقدم مقطوعات كلاسيكية لشوبرت وباخ في معبد باخوس.

ومن الموسيقى الكلاسيكية الى اغنيات "هارد روك" مع فرقة "ديب بوربل" البريطانية التي تقدم حفلة في 25 تموز/يوليو.

وفي الأول من اب/ اغسطس" سيكون جمهور مهرجانات بعلبك على موعد مع موسيقى الجاز وعازف الباص رون كارتر وفرقته، وكذلك مع الموسيقى اللاتينية مع ايدي بالميري وعازفي فرقته.

وشددت فريحة على المكانة المميزة لمهرجانات بعلبك بين العدد المتزايد من المهرجانات الفنية الدولية التي تقام في لبنان، فقالت ان "مهرجان بعلبك الذي انطلق في العام 1956 هو الاقدم، ومايزال الاول بين سائر المهرجانات المحلية، بنوعية برنامجه المختلف بضخامته وابعاده الثقافية".

وتابعت "نشدد في اختيارنا البرنامج على الاتقان والضخامة، لكي يليق العمل المقدم بالمكان".


المصدر: العرب اونلاين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توقعات بحضور 53 ألف شخص حفلات مهرجان بعلبك الدولي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Assi Elhelani :: عاصي الحلاني :: اخبار عاصي الحلاني-
انتقل الى: